Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج مقترح قائم على التعلم المنظم ذاتياً فى تنمية مهارات الحل الإبداعى للمشكلات فى الرياضيات والتواصل الرياضى لدى طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
محمد، رانيا عطية سلام.
هيئة الاعداد
باحث / رانبا عطية سلام محمد
مشرف / العزب محمد زهران
مشرف / أبوهاشم عبدالعزيز سليم
مناقش / شعبان حنفى شعبان
مناقش / محمد عبدالمنعم شحاتة
الموضوع
التعلم المنظم ذاتياً. الحل الإبداعى للمشكلات. التواصل الرياضى. طلاب المرحلة الثانوية.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
أ-ك، 470 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة السويس - المكتبة المركزية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 443

from 443

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلیة برنامج مقترح قائم على التعلم المنظم ذاتیاً فى تنمیة
مهاارت الحل الإبداعى للمشكلات فى الریاضیات والتواصل الریاضى لدى طلاب الصف الأول
الثانوى، وقد تم تناول محتوى الجبر والهندسة للصف الأول الثانوى، الفصل الدارسى الأول، وتم إعداد
دلیل المعلم وكراسة الأنشطة المصاحبة للكتاب المدرسى وفقاً لذلك، وقد تم اختیار مجموعتى الدراسة
من طلاب الصف الأول الثانوى وعددهم( ١٢٢ ) طالبة، أحداهما تجریبیة وعددهم( ٦٢ ) طالبة والآخرى.ضابطة وعددهم( ٦٠ ) طالبة، و تم التأكد من تجانس المجموعتین فى كل من العمر الزمنى، والمستوى
الإقتصادى وكذلك فى مهاارت الحل الإبداعى للمشكلات فى الریاضیات والتواصل الریاضى.
واستخدمت الدراسة الأدوات الآتیة:
1)اختبار مهارات الحل الإبداعى للمشكلات فى الریاضیات (إعداد الباحثة)
2)اختبار مها ا رت التواصل الریاضى(إعداد الباحثة).