Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
”فلسفة البناء الإبداعى فى الموسيقى وتأثيرها على فكر المصمم الداخلى”=
المؤلف
عريشة، ندى أحمد إبراهيم أحمد .
هيئة الاعداد
باحث / ندى أحمد إبراهيم أحمد عريشة
مشرف / علا على هاشم
مشرف / أشرف حسين إبراهيم
مشرف / منال محي الدين حسين
الموضوع
التصميم الداخلى. الديكور- تصميم. الموسيقى.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
1مج.(متعدد الترقيم) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الفنون البصرية والفنون المسرحية
تاريخ الإجازة
6/12/2020
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون التطبيقية - التصميم الداخلى والأثاث
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 527

from 527

المستخلص

ومن الاهداف :
• أهداف البحث:
1- إرساء منهجية فلسفية يمكن الاستناد عليها فى تعلم التصميم الداخلى من خلال الإدراك الموسيقى لدى كلية الفنون التطبيقية.
2- التوصل الى الارتباط الوثيق بين دراسة الادراك الموسيقى والادراك التصميمى لدى دراسة التصميم الداخلى وتكامله مع دراسة فن الموسيقى.
منهج البحث :
1- المنهج الوصفى التحليلى.
2- المنهج الإستنباطى.
3- المنهج التجريبى.
نتائج البحث :
1- أن فلسفة البناء الإبداعى فى الموسيقى لها الأثر على التصميم الداخلى وأنها قائمة منذ الحضارة المصرية القديمة.
2- تمثل جوهر الإبداع فى كل شئ وأن الإبداع لابد أن يتسم بالقدرة على الابتكار والتجديد.
3- تضمن لغة الحوار الإبداعى فى كل من الموسيقى ،العمارة والتصميم الداخلى بما يتسم من الطلاقة ،المرونة والأصالة.