الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى تنمية معرفة المعلمين فيما يتعلق بـ تصميم بيئة تعلم إلكتروني للغة العربية للمتخلفين عقلياً الأطفال في مدارس التربية العقلية. استخدم الباحث البحث التجريبي و مناهج شبه تجريبية (مجموعة واحدة قبل الاختبار البعدي) حيث وجد أن هذا التصميم مناسب لطبيعة الدراسة. تكونت عينة الدراسة من 25 مدرسين بمدارس التربية النفسية بالإسماعيلية ، استخدم الباحث اختبار قياس معرفة المعلمين لتصميم بيئة تعلم إلكتروني للعقلية الطلاب المتخلفين ، بطاقة تقييم لتقييم المنتج النهائي ، ومستعملين برنامج عبر الإنترنت للمعلمين في مدارس التربية العقلية لتطوير مهاراتهم في تصميم بيئة التعلم الإلكتروني. أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات معلمي التربية العقلية في اختبارات المعرفة قبل وبعدها وبطاقة التقييم لصالح الاختبار اللاحق. تقترح الباحثة أن يكون للبرنامج المقترح عبر الإنترنت دور في اكتساب مهارات تصميم بيئة التعلم الإلكتروني باللغة العربية لغة للأطفال المتخلفين عقلياً |