Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصور مقترح لتطوير السياسات التعليمية لمرحلة التعليم الاساسى بمصر فى ضوء خبرة كل من كوريا الجنوبية وفنلندا /
المؤلف
زيدان, رباب عبد السلام محمود.
هيئة الاعداد
باحث / رباب عبد السلام محمود زيدان
مشرف / أحمد عابد طنطاوى
مناقش / مهنى محمد ابراهيم غنايم
مناقش / اميمة حلمى مصطفى
الموضوع
الإدارة التعليمية
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
321 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
11/11/2020
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - التربية المقارنة والإدارة التعليمية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 387

from 387

المستخلص

تهدف الدراسة الى الاستفادة من خبرة كل من جمهورية كوريا الجنوبية وجمهورية فنلندا فى مجال السياسة التعليمية للتعليم الاساسى واستخراج ما يساعد على تطوير السياسة التعليمية للتعلم الاساسى فى مصر من خبرات هاتين الدولتين وتقديمه فى تصور مقترح ملائم لواقعنا المصرى يرفع مع غيره من شأن التعليم الاساسى فى جمهورية مصر العربية ويمكن ان يتحقق هذا الهدف الرئيسى من خلال تحقق عدد من الاهداف الفرعية التالية:
1- التعرف على الاسس النظرية للسياسة التعليمية وملامحها فى مصر.
2- ملامح سياسة التعليم الاساسى فى مصر فى ضوء الادبيات التربوية المعاصرة.
3- استعراض ملامح سياسة التعليم الاساسى فى كوريا الجنوبية.
4- استعراض ملامح سياسة التعليم الاساسى فى فنلندا.
5- التوصل الى التصور المقترح لتطوير السياسات التعليمية لمرحلة التعليم الاساسى بمصر فى ضوء خبرة كل من كوريا الجنوبية وفنلندا.