![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الى الاستفادة من خبرة كل من جمهورية كوريا الجنوبية وجمهورية فنلندا فى مجال السياسة التعليمية للتعليم الاساسى واستخراج ما يساعد على تطوير السياسة التعليمية للتعلم الاساسى فى مصر من خبرات هاتين الدولتين وتقديمه فى تصور مقترح ملائم لواقعنا المصرى يرفع مع غيره من شأن التعليم الاساسى فى جمهورية مصر العربية ويمكن ان يتحقق هذا الهدف الرئيسى من خلال تحقق عدد من الاهداف الفرعية التالية: 1- التعرف على الاسس النظرية للسياسة التعليمية وملامحها فى مصر. 2- ملامح سياسة التعليم الاساسى فى مصر فى ضوء الادبيات التربوية المعاصرة. 3- استعراض ملامح سياسة التعليم الاساسى فى كوريا الجنوبية. 4- استعراض ملامح سياسة التعليم الاساسى فى فنلندا. 5- التوصل الى التصور المقترح لتطوير السياسات التعليمية لمرحلة التعليم الاساسى بمصر فى ضوء خبرة كل من كوريا الجنوبية وفنلندا. |