الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تناقش هذه الرسالة دعم القدرة التنافسية لشركات السياحة المصرية من خلال تطبيق نموذج EFQM للتميز ، و تتمثل مشكلة الدراسة في عدم وجود أنظمة إدارة حديثة في شركات السياحة< المصرية و عدم إشراك العاملين في وضع الخطط الاستراتيجية و غيرها من العوامل التي تعيق دخولها في المنافسة المحلية و الدولية. وتهدف هذه الرسالة إلي توضيح العلاقة بين جوائز الجودة و التميز الإداري ، و التعريف بنموذج EFQM للتميز ، و قد شملت منهجية الدراسة المنهجين الوصفي و الميداني ، و قسمت إلى خمسة فصول بالإضافة للفصل التمهيدي ، كما توصلت إلى نتائج أهمها وجود علاقة طردية بين استخدام نموذج EFQM للتميز و دعم القدرة التنافسية لشركات السياحة المصرية ، كما قدمت هيكل مقترح لاستخدام النموذج بشركات السياحة المصرية. |