الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract هدفت الدراسة إلي اختبار فعالية برنامج قائم علي استراتيجية خرائط التفكير الالكترونية في تنمية الاستعداد القرائي باللغة الانجليزية لدي طفل الروضة، وتكونت العينة من(60)طفل وطفلة من أطفال روضة الحديدي والنادي الرسمية لغات، مقسمة إلي مجموعتين المجموعة التجريبية (30) طفلا والمجموعة الضابطة(30) طفلا، كما استخدمت الدراسة المنهج التجريبي والأدوات التالية : اختبار الكتروني مصور لقياس مهارات الاستعداد القرائي للغة الانجليزية.(اعداد الباحثة) والبرنامج (اعداد الباحثة) والذي تكون من (30) نشاط، وكان من أهم نتائج وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات أطفال المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار مهارات الاستعداد القرائي باللغة الإنجليزية لدى طفل الروضة لصالح التطبيق البعدي، وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات أطفال المجموعتين الضابطة والتجريبية في التطبيق البعدي لاختبار مهارات الاستعداد القرائي باللغة الإنجليزية لدى طفل الروضة لصالح أطفال المجموعة التجريبية، لا توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات أطفال المجموعة التجريبية في التطبيقين البعدي والتتبعي لاختبار مهارات الاستعداد القرائي باللغة الإنجليزية لدى طفل الروضة. |