الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث : بناء وتنمية مهارات الابتكار لطلاب ودارسى تصميم المنتجات من خلال رصد الاساليب والوسائل الضرورية لطالب التصميم للاستفادة منها فى مجال تصميم المنتجات. منهج البحث : المنهج الوصفى التحليلي. المنهج التجريبى. نتائج الدراسة : الاساليب التقليدية فى تدريس مادة التصميم لا تلائم مع جميع الطلاب فهناك مجموعة لاتستطيع ان تترجم ما بين ايديهم من عناصر وخطوط لونية واساليب تقنية الى افكار تصميمية نقبولة فليجي كثير منهم الى التقليد وهو ما يمنع ظهور اى افكار مبتكرة مميزة. 2- الادوات التى يستخدمها ذهن الطالب عادة تسجيل الملاحظات سواء كلمات اوقوائم او خطوط او ترتيب او تسلسل تعمل على تحفيز المهارات الذهنية للنصف الايسر من المخ اما مهارات الايمن من المخ فلا يتم استخدامها مما يهدر جزء كبير من طاقته الذهنية التى يمكن استغلالها فى ابتكار افكار تصميمية معاصرة وتتميز بالأصالة. |