![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير استخدام الرحلات المعرفية عبر الويب على التحصيل المعرفي وبعض المهارات التدريسية لطلبة كلية التربية الرياضية ببورسعيد واستخدم الباحث المنهج التجريبي بالتصميم ذو المجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية وذلك بإستخدام القياس القبلي و البعدي وتم اختيار العينة بالطريقة العمدية من طُلاب المستوى الثاني بكلية التربية الرياضية (بنين- بنات) ببورسعيد وأظهرت النتائج أن البرنامج التعليمي المقترح له تأثير إيجابي على تحسين التحصيل المعرفي وتحسن في مستوى أداء المهارات التدريسية قيد البحث (الإعداد والتخطيط لدرس التربية الرياضية – عرض وتنفيذ درس التربية الرياضية – تقويم درس التربية الرياضية) وقد أوصى الباحث بضرورة وضع التعلم الإلكتروني كعنصر رئيسي في الخطط المستقبلية للتعليم، وتدريب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب والعاملين بالجامعة على إدارة العملية التعليمية عبر الإنترنت. |