الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهمية الدراسة : تنبثق أهمية هذه الدراسة من عدة مقومات يمكن تناولها تباعا على النحو التالي : 1 الأهمية النظرية : - أ تكمن - أهمية الدراسة الحالية في تناولها لفئة أطفال اضطراب طيف التوحد والتي تتزايد أعداد أطفالها يوم بعد يوم طبقا للتقارير والإحصائيات العالمية . ب إلقاء - الضوء على ظاهرة تعد الأهم من بين القضايا المعاصرة لفئة أطفال اضطراب طيف التوحد والتي أثارت واستدعت اهتمام الباحثين والمهتمين على المستوى العالمي والعربي هذه القضية المتمثلة في كيفية تشخيص الأطفال الذين يعانون من اضطراب طيف التوحد وهذا يضفي على الدراسة الحالية أهمية نظرية من وجهة نظر الباحث. ج إثراء الأطر النظرية المتعلقة بالنواحي التشخيصية لاضطراب طيف التوحد. الأهمية التطبيقية : - أ الوصول - إلى الاثار الناتجة عن تطبيق المقاييس التشخيصية الحالية على الأطفال الذين يعانون من اضطراب طيف التوحد من ايجابيات وسلبيات . ب الوصول إلى - مقياس لتشخيص اضطراب طيف التوحد يتصف بالشمولية في جمهورية مصر العربية . ج مساعدة الاخصائيين العاملين - في مجال الإعاقة وخاصة مع الأطفال الذين يعانون من اضطراب طيف التوحد في تقديم أفضل الخدمات التربوية والتأهيلية لهم مما ينعكس بشكل إيجابي على الطفل وأسرته . |