Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير الخرائط الذهنية علي التحصيل المعرفي ومستوي الأداء لمقرر مسابقات الميدان والمضمار /
المؤلف
رمادي، ريهام أحمد محمد كمال.
هيئة الاعداد
باحث / ريهام احمد محمد كمال
مشرف / سماح كمال محمد
مشرف / نانا الضوى احمد
مشرف / نانا الضوى احمد
الموضوع
التربية البدنية - اللياقة البدنية. التربية البدنية - تدريب. التربية البدنية - إختبارات.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
1 مج (متعدد الترقيم) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الرياضية - بنات - تدريب مسابقات الميدان والمضمار
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 166

from 166

المستخلص

ومن الاهداف :
أهداف البحث :-
يهدف البحث الي التعرف علي تأثير استخدام اسلوب الخرائط الذهنية علي :-
1- مستوي الاداء للمسابقات المقررة علي الفرقة الثالثة (الوثب العالي- القفز بالزانة- قذف القرص- 400م جري- 100م حواجز) .
2- التحصيل المعرفي للمنهج النظري المقرر علي الفرقة الثالثة
منهج البحث:
إستخدمت الباحثة المنهج التجريبي بطريقة القياس البعدي – البعدي لمجموعتين احداهما تجريبية والاخري ضابطة ، لملائمته لطبيعة هذا البحث واجراء القياس القبلي والبعدي لكل منهما
مجتمع وعينة البحث:
تم اختيار عينة البحث وهن طالبات الفرقة الثالثة من كلية التربية الرياضية بنات جامعة حلوان للعام الدراسي 2017- 2018 ، حيث تم اختيار عينة البحث بطريقة عشوائية وعددهن (42) طالبة من أصل (167) طالبة أي بنسبة (24%) من مجتمع البحث ،تم تقسيمهن بالتساوي علي المجموعتين احداهما ضابطة والاخري تجريبية
- استخدام اسلوب الخرائط الذهنية في التدريس ادي الي نتائج ايجابية في تعليم المسابقات قيد البحث (100م حواجز -800م جري- الوثب العالي- القفز بالزانة- قذف القرص) بين القياسي القبلي و البعدي للمجموعة التجريبية .
2- استخدام الطريقة المتبعة في التدريس أدي الي نتائج ايجابية في مستوي الاداء (رقمي- مهاري) ، ومستوي التحصيل المعرفي لدي الطالبات.
3- استخدام الاسلوب التعليمي بتقنية الخرائط الذهنية ادي الي تنمية التحصيل المعرفي للمجموعة التجريبية بشكل ملحوظ عن المجموعة الضابطة في القياس البعدي حيث بلغت نسب التحسن (21%) .
4- استخدام اسلوب الخرائط الذهنية في التعلم ادي الي تفوق المجموعة التجريبية علي المجموعة الضابطة في مستوي الاداء (الرقمي- المهاري) للمسابقات قيد البحث