الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تعتبر التربية البدنية والرياضية الهيكل الرئيسي لتحقيق البناء المتكامل لمنهاج التربية البدنية والرياضية الموزع خلال العام الدراسي إلى وحدات صغيرة تنتهي بتحقيق أهداف المنهاج ككل وتنفيذ حصص التربية البدنية والرياضية يعتبر أحد واجبات الأستاذ، إن لكل حصة أغراضها التربوية كما لها من أغراض بدنية ومهارية ومعرفية إذ يميزها عن غيرها من الدروس في الوحدة التعليمية كما أنها الوحدة الصغيرة في البرنامج الدراسي للتربية البدنية ولرياضية في الخطة الشاملة في منهاج التربية البدنية والرياضية للمؤسسة التربوية وهي تسعى لتحقيق الأهداف التربوية والتعليمية البالغة الأهمية هذا ما يلزمنا على الاعتناء والتفكير بجدية في مضمون الحصة. (23: 2) ونظراً للتقدم الهائل لوسائل التقنية الحديثة ولتعويض النقص في اللياقة البدنية من المهم توجيه الإنسان إلى أن يبذل جهداً بدنياً مقصودا ومقنن وتعد التربية البدنيـة المدرسية من أهم الوسائل المستخدمة لتحقيق هذا الهدف. كما أن لممارسة الرياضـة دور هام في خدمة ثقافة السلم من خلال تطويرها للقيم الخلقية والثقافية ومحاربة العنف والمنشطات وتعزيز أنواع السلوك القائمة حول الاحترام وكرامة الإنسان، وبهذا المعنى توفر اللياقة البدنية ما يتجاوز الترويح إلى المحافظة على النسيج الاجتماعي، واستثمار أوقات فراغ الطلاب في نشاط بناء. (25 :١٠) |