Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على نموذج أبعاد التعلم ل”مارزانو” في تعلم سلوك حل المشكلة الرياضية وتحسين الاتجاه نحو مادة الرياضيات لدى طلاب الصف الأول الثانوي /
المؤلف
شحاتة، محمود السيد.
هيئة الاعداد
باحث / محمود السيد شحاتة
مشرف / مسعد ربيع عبد الله أبو العلا
مشرف / محمد إبراهيم جودة هلال
مشرف / رانيا محمد محمد سالم
الموضوع
الرياضيات.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
195 ص. ؛
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية عام - علم النفس التربوي
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 205

from 205

Abstract

يتميز العصر الذي نعيش فيه بالانفجار المعرفي في كافة مجالات الحياة، وتواجه الفرد مشكلات كثيرة في حياته، ومن هنا تتجلى أهمية طرق التعلم التي تستثير عقل الفرد، وتحدد للمعلم والمتعلم دوراً أساسياً أثناء التعلم، وتساير التطورات المتسارعة وتتعامل مع المشكلات الدراسية, وتعد مادة الرياضيات الأكثر تداخلاً في جميع مجالات الحياة, وحتى تتوافر بيئات مساهمة في عمليتي التعليم والتعلم, فقد راجع مارزانو وزملائه نتائج البحوث الشاملة التي أجريت على عملية التعلم والتعليم، وقدموا نموذجاً تعليمياً في ضوء نتائج بحوث التعلم المعرفي وأطلق عليه نموذج أبعاد التعلم, ويعد النموذج ثمرة من ثمرات بحوث أجريت علي المعرفة, والمشكلة عائق يمنع الفرد من تحقيق هدف ما من خلال قيامه بالسلوك المعتاد, فتتولد لدي الفرد رغبة في التغلب على هذا العائق وتحقيق الهدف من خلال بذل المحاولات, وربط معلوماته السابقة مع ما هو متاح, والاتجاهات نزعات تؤهل الفرد للاستجابة إلي أنماط سلوكية محددة نحو الأمور التي يحبها, وتكمن أهمية الاتجاهات لدي المتعلم نحو موضوع ما في التنبؤ بما سيقوم به.