Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة تحليلية لواقع تطبيق نظم القدرات التنافسية للمنشآت الرياضية بالجامعات المصرية /
هيئة الاعداد
باحث / أحمد فرغلي شندي
مشرف / عاطف عبدالرحمن سيد
مشرف / أحمد عزمي إمام
الموضوع
المنشآت - إدارة. التدريب الرياضي.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
104 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإدارة الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية الرياضية - الإدارة الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 136

from 136

المستخلص

يهدف البحث إلي دراسة واقع نظم الاستخبارات التسويقية كآلية لتحقيق القدرات التنافسية للمنشآت الرياضية بالجامعات المصرية ، وذلك للتعرف علي :
1. الاستخبارات التسويقية للمستفيدين كآلية لتحقيق القدرات التنافسية للمنشات الرياضية.
2. الاستخبارات التسويقية للسوق كآلية لتحقيق القدرات التنافسية للمنشات الرياضية.
3. الاستخبارات التسويقية للخدمة كآلية لتحقيق القدرات التنافسية للمنشات الرياضية.
4. الاستخبارات التسويقية للمنافسين كآلية لتحقيق القدرات التنافسية للمنشات الرياضية.
في ضوء نتائج البحث توصل الباحث إلى الاستخلاصات التالية :
- نظم الاستخبارات التسويقية تحقق القدرات التنافسية للمنشآت الرياضية بالجامعات المصرية بشكل متوسط .
- قيام الأخصائي الرياضي في تطبيق نظم الاستخبارات التسويقية بالمنشآت الرياضية بالجامعات بدور الموظف الذى لا يريد التغيير او الابداع.
- افتقار المنشات الرياضية المبحوثة بالجامعات المصرية لتطبيق نظام الاستخبارات التسويقية بشكل متكامل كنظام مستقل متخصص منفصل مثله مثل باقي الإدارات الأخرى ويرجع ذلك لحرص الإدارة العليا في المقام الأول على تقليل مصروفات المنشات وتقليل الهيكل الوظيفي كأسلوب رئيسي من أساليب تعظيم الأرباح مع عدم فهم الإدارة للمحتوى الحقيقي لنظام الاستخبارات التسويقية كونه نظام قانوني قائم على مراقبة البيئة الداخلية والخارجية بشكل يومي من اجل تحسين جودة الخدمة ومراقبة السوق واستراتيجيات المنافسين في أن واحد.
- فالمنشات الرياضية بالجامعات المصرية لا تمتلك إدارة لنظم الاستخبارات التسويقية فضلا على أنها لا تمتلك إدارة متخصصة للتسويق الرياضي وان ما يجنيه العاملون من معلومات تكون بطريقة غير رسمية مما لا يصبغها بالفاعلية في الاستخدام مما يضطر المنشاة الرياضية إلى الاعتماد بشكل ملحوظ على الإستراتيجية الدفاعية كما إن العاملون يتعاملون مع المعلومات التسويقية بطريقة غير متخصصة.