Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية استخدام بيئة تعلم افتراضية قائمة على التدريس التأملي فى تنمية مهارات التدريس الفعال لدى الطلاب المعلمين بليبيا واتجاهاتهم نحوها /
المؤلف
أبوكيل، فرج علي علي.
هيئة الاعداد
باحث / فرج علي علي أبوكيل
مشرف / زبيدة محمد قرني
مشرف / أماني علي السيد رجب
مناقش / ريهام محمد أحمد الغول
مناقش / عصام السيد محمد اسماعيل
الموضوع
البيئة الافتراضية. التدريس الفعال - مهارات - ليبيا. التعليم الالكتروني - ليبيا.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
366 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 391

from 391

المستخلص

هدف البحث الحالي التعرف على فاعلية بيئة تعلم افتراضية قائمة على التدريس التأملي في تنمية مهارات التدريس الفعال لدى الطلاب المعلمين بليبيا واتجاهاتهم نحوها، وتكونت أدوات البحث من اختبار تحصيلي لقياس الجوانب المعرفية، وبطاقة ملاحظة، مقياس الاتجاه، وتمثلت مجموعة البحث في عينة مقصودة البالغ عددها من(35) طالب معلم بالفرقة الرابعة بكلية التربية جامعة الأسمرية، وتوصلت نتائج البحث الي: 1- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ( 0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي للاختبار المعرفي لصالح التطبيق البعدي”. 2- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ( 0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لبطاقة الملاحظة لصالح التطبيق البعدي”. 3- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس الاتجاه نحو البيئة الافتراضية لصالح التطبيق البعدي”. 4- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (≤0.05) بين متوسطي درجات تقييم المجموعة التجريبية للبيئة الافتراضية والمتوسط الفرضي (80%) لصالح متوسطي درجات تقييم المجموعة التجريبية للبيئة الافتراضية.