الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث : يهدف البحث الحالي إلي تنمية بعض المهارات الحياتية والتحصيل للتلاميذ المتأخرين دراسياً بالصف الأول الإعدادى في ضوء مدخل تحليل المهام. أدوات ومواد البحث: 1- إعداد قائمة ببعض المهارات الحياتية المراد تنميتها لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. 2- إعداد كتاب التلميذ في وحدتي (الأخطار الطبيعية والبيئية، مصر بين حكم البطالمة والرومان) باستخدام مدخل المهام. 3- إعداد كراسة النشاط التلميذ وتحتوي على مجموعة من الأنشطة التي تسهم في تنمية المهارات الحياتية. 4- إعداد دليل المعلم لتدريس وحدتي (الأخطار الطبيعية والبيئية، مصر بين حكم البطالمة والرومان) باستخدام مدخل المهام. 5- اختبار الذكاء المصور. 6- عداد اختبار تحصيلي. 7- إعداد اختبار المهارات الحياتية وقد أشارت نتائج البحث إلي وجود حاجة لاستخدام مدخل تحليل المهام فى منهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية للتلاميذ المتأخرين دراسياً لتنمية مستوى تحصيلهم وتنمية بعض المهارات الحياتية لديهم، وفى ضوء هذه النتائج قدمت الباحثة بعض التوصيات والبحوث المقترحة. |