الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث الي الكشف عن اثر استخدام بيئة التعلم الافتراضية ”مودل” في تنمية مهارات التواصل الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، وتكونت مجموعة البحث من 60 تلميذاً وتلميذة، تم تقسيمها الي مجموعتين احداهما تجريبية والاخري ضابطة وقد تم التدريس للمجموعة التجريبية لوحدة الكسور والاعداد العشرية باستخدام نظام مودل، بينما درست المجموعة الضابطة بالطريقة العادية، وتمثلت أدوات البحث في اختبار قياس مهارات التواصل الرياضي. تم تطبيق الاختبار قبلياً وبعدياً على مجموعة البحث. ثم عولجت النتائج باستخدام معامل الارتباط، معادلة الفا كرونباك، المتوسط الحسابي والخطأ المعياري، اختبار (ت)، قيم مربع (ايتا). وقد توصلت نتائج البحث الي: - وجود فرق دال احصائياً عند مستوى دلالة (0.001) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في القياسين القبلي والبعدي لمهارات التواصل الرياضي لصالح القياس البعدي. - يحقق تدريس وحدة الكسور والاعداد العشرية باستخدام بيئة التعلم الافتراضية مودل حجم تأثير مناسب من الفاعلية في تنمية مهارات التواصل الرياضي لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي باستخدام مربع ايتا. |