الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الهدف: يتمثل الهدف الرئيس ي لهذه الدراسة فى تحديد مقدمات ونواتج دوافع العطاء الخيرى بالتطبيق على متبرعى المنظمات الخيرية بجمهورية مصر العربية. منهجية البحث : تم الا عتماد على البيانات التى تم الحصول عليها من خلال قائمة الإستقصاء الإلكترونية التى تم إجراؤها على عينة من المتبرعين للمنظمات الخيرية المصرية وبلغ حجم العينة ٤٩٧ مفردة من المتبرعين للمنظمات الخيرية ، ولتحليل البيانات<. WarpPLS. تم تطبيق أسلوب تحليل المسار بإستخدام برنامج 5 النتائج: أشارت النتائج إلى وجود تأثير معنوى ايجابي جزئي لمقدمات دوافع العطاء الخيري على دوافع العطاء الخيرى حيث توصلت إلى عدم وجود تأثير معنوى ايجابي لإستخدام المشاهير على دوافع العطاء الخيرى بينما توصلت إلى وجود تاثير معنوى ايجابي لوسائل التواصل الاجتماعى وصورة العلامة غير الربحية وسمعة المنظمة الخيرية والثقة فى المنظم ات الخيريةعلى دوافع العطاء الخيرى . كما توصلت النتائج إلى وجود تأثير معنوى إيجابى لمقدمات دوافع العطاء الخيري على الاتجاه الخيري . وأضافت النتائج إلى وجود ت أثير معنوى ايجابي جزئي لمقدمات دوافع العطاء الخيرى على العطاء الخيري حيث توصلت إلى عدم وجود تأثير معنوى ايجابي لإستخدام المشاهير ووسائل التواصل الاجتماعى على العطاء الخيرى ، بينما توصلت إلى وجود تأثير معنوي ايجابي لصورة العلامة غير الربحية وسمعة المنظمة الخيرية والث قة فى المنظمات الخيريه على العطاء الخيري . كما توصلت النتائج إلى وجود تأثير معنوى إيجابى لدوافع العطاء الخيري على الاتجاه الخيري والعطاء الخيرى . وتوصلت أيض ا إلى وجود تأثير معنوى ايجابي للاتجاه الخيري على العطاء الخيرى . وتوصلت النتائج إلى وجود تأثير معنوى ايجابي غير مباشر جزئي لمقدمات دوافع العطاء الخيري على نواتج دوافع العطاء الخيرى عند توسيط دوافع العطاء الخيرى |