الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة تهدف الدراسة الحالية إلى1- الكشف عن الفروق بين طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بالكويت في الذكاء العاطفي.2- الكشف عن الفروق بين طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بالكويت في الرضا عن الحياة. 3- الكشف عن العلاقة الارتباطية بين الذكاء العاطفي والرضا عن الحياة لدى عينة الدراسة. فروض الدراسة: 1- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بالكويت في الذكاء العاطفي. 2- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بالكويت في الرضا عن الحياة.3- توجد علاقة ارتباطية بين الذكاء العاطفي والرضا عن الحياة لدى عينة الدراسة. منهج الدراسة: سوف يستخدم الباحث المنهج الوصفي المقارن حيث أنه الملائم لدراسته. عينة الدراسة: تكونت عينة الدراسة من (100) طالب وطالبة تم اختيارهم من المدارس الثانوية بالكويت بواقع (50) طالب و(50) وطالبة . تراوحت أعمارهم جميعا من (15-17) سنة بموتوسط عمري (16.2) وانحراف معياري (1.2). أدوات الدراسة مقياس الذكاء العاطفي (اعداد الباحث)، مقياس الرضا عن الحياة (اعداد الباحث) الأساليب الإحصائية: المتوسطات والانحرافات المعيارية، اختبار ت T.test لحساب دلالة الفروق بين المتوسطات ، معامل ارتباط بيرسون، كما استخدم الباحث الحقيبة الإحصائية (SPSS) في تحليل البيانات. النتائج: لقد تحققت فروض الدراسة. |