الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة الى القاء الضوء على مدى تطبيق معايير جودة خدمة الاغذية والمشروبات بالنوادى الاجتماعية بمحافظة الفيوم . اقتصرت هذه الدراسة على النوادى الاجتماعية بمحافظة الفيوم وتمثلت عينة البحث فى مجموعة من ( العملاء ) المستفيدين بالنوادى والبالغ عددهم ( 404 ) وعينه اخرى من رؤساء النوادى البالغ عددهم ( 7) محل الدراسة وتم توجيه استمارة استبيان ( للعملاء ) المستفيدين بينما تم عمل مقابلة شخصية مقننة مع السادة رؤساء النوادى . وقد خضعت الدراسة الى مجموعة من التحليلات الاحصائية باستخدام برنامج ( SPSS ) حيث شملت ( التكرارات والنسب – المتوسطات – الانحرافات المعيارية – اختبار T – اختبار F – وايضا اختبار الانحدار المتعدد ) وجاءت نتائج الدراسة تؤكد على انه توجد اختلافات ذات دلاله احصائية بين السادة الرؤساء فى تقييمهم لمستوى الجودة بالنوادى الاجتماعية بمحافظة الفيوم ، اما عن تأثير الجودة المدرجة على رضا العملاء فكانت النتائج من خلال تحليل الانحدار المتعدد تؤكد على ان مستوى جودة الاغذية والمشروبات بالنوادى الاجتماعية بمحافظة الفيوم التى يحصل عليها ( العملاء ) المستفيدين تؤثر عى قرار رضاهم ويؤكد هذه النتيجة مستوى دلاله F البالغ ( 0,00) حيث انه اقل من( 0,05) مستوى الدلاه المعتمد . اما عن وجود اختلافات ذات دلالة احصائية بين ( العملاء ) المستفيدين فى تقيمهم لمستوى الجودة فمن خلال اختبار Anova لدلالة الفروض بين الجودة المدركة بين النوادى محل الدراسة تبين بانه توجد اختلافات ذات دلالة احصائية بين ( العملاء ) المستفيدين فى تقيمهم لمستوى الجودة . وقدمت الدراسة مجموعة من التوصيات الى مجالس ادارات النوداى والجهات الرقابية . الكلمات الدالة: معايير الجودة ، جودة الاغذية والمشروبات ، مقياس Servqual ، النوادى الاجتماعية ، التحديات. |