Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
توسيط الأسبقيات التنافسية في العلاقة بين التوجه بالتفاعل مع العميل والأداء التسويقي :
المؤلف
الصباغ، أسامة محمد متولى أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / أسامة محمد متولى أحمد الصباغ
مشرف / جاد الرب عبدالسميع حسانين المنياوى
مشرف / منى إبراهيم دكرورى
مناقش / عبدالقادر محمد عبدالقادر
مناقش / محمد عبدالله الهنداوى
الموضوع
الأداء التسويقى. الأسبقيات التنافسية.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
161 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 161

from 161

المستخلص

استهدفت هذه الدراسة التعرف على أثر التوجه بالتفاعل مع العميل على الأداء التسويقي مع توسيط الأسبقيات التنافسية، وذلك بالتطبيق على شركات السياحة الواردة بجمهورية مصر العربية.وقد تم تصميم إطار افتراضي أكاديمي يوضح العلاقات والتأثيرات بين متغيرات الدراسة، وقدانبثق من هذا الإطار مجموعة من الفرضيات التي جرى اختبارها على (83) شركة يعملون في قطاع السياحة الواردة بجمهورية مصر العربية اعتماداً على أسلوب الحصر الشامل وباستخدام أدوات إحصائية متنوعة لتحليل ومعالجة البيانات.وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباط طردية قوية بين التوجه بالتفاعل مع العميل والأسبقيات التنافسية، والأداء التسويقي، كما توصلت الدراسة إلى وجود أثر معنوي للتوجه بالتفاعل مع العميل على كل من الأسبقيات التنافسية والأداء التسويقي، وأن هناك أثر معنوي للأسبقيات التنافسية على الأداء التسويقي، وأخيراً توصلت الدراسة إلى أن الأسبقيات التنافسية تتوسط العلاقة بين التوجه بالتفاعل مع العميل والأداءالتسويقي بالشركات محل الدراسة.وبعد التحقق من فروض الدراسة تم التوصل لمجموعة من الاستنتاجات والتوصيات التي تحدد الأطر العملية والنظرية لمتخذ القرار في شركات السياحة موضع التطبيق.