الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى بناء برنامج تربية حركية بإستخدام مسرحة المناهج كمدخل له والتعرف على تأثيره في إكساب السلوك الصحي لتلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي ، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبى ذو المجموعة التجريبية الواحدة بإستخدام القياس القبلى والقياس البعدى وذلك لمناسبته لطبيعة البحث ، وقد قامت الباحثة بإختيار العينة بالطريقة العمدية وبلغ عددهم ( 30 ) تلميذاً لعينة الدراسة الأساسية من إجمالى مجتمع البحث ، حيث طبق عليهم وأتبع معهم برنامج تربية حركية بإستخدام مسرحة المناهج ، وكذلك قامت باختيار ( 20 ) تلميذاً لإجراء المعاملات العلمية من مجتمع البحث ومن خارج العينة الأصلية ، وكانت أهم نتائج البحث أن مسرحة المناهج كمدخل لبرنامج تربية حركية له تأثير إيجابى على إكتساب السلوك الصحى قيد البحث ( السلوك الصحى الشخصى ، السلوك الصحى الغذائى ، السلوك الصحى البيئى ، السلوك الصحى الرياضى ، السلوك الصحى الوقائى ، السلوك الصحى القوامى ) لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى . |