الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف هذا البحث إلي بناء برنامج قائم علي المستحدثات التكنولوجية ومعرفة تأثيره علي تنمية مهارات التفكير التأملي والميل نحو مادة التاريخ، وتم تجريب وحدتين من البرنامج علي مجموعة قوامها 30 طالب من طلاب الصف الأول الثانوي، وقد أسفرت نتائج البحث عن: - وجود فروق ذات دلالة إحصائية فى التطبيق القبلي والتطبيق البعدي فى اختبار مهارات التفكير التأملي ككل لصالح التطبيق البعدي؛ مما يدل على فاعلية البرنامج المقترح فى تنمية مهارات التفكير التأملي لدي الطلاب (مجموعة البحث). - وجود فروق ذات دلالة إحصائية فى التطبيق القبلي والتطبيق البعدي فى مقياس الميل نحو مادة التاريخ ككل لصالح التطبيق البعدي؛ مما يدل على فاعلية البرنامج المقترح فى تنمية الميل نحو مادة التاريخ لدي الطلاب (مجموعة البحث). الكلمات المفتاحية: المستحدثات التكنولوجية - التفكير التأملي فى التاريخ. |