Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطبيق التريبة الصحية في ضوء الفكر التربوي الإسلامى بمدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسي :
المؤلف
رمضان، نجاتي مصطفى عبدالقادر.
هيئة الاعداد
باحث / نجاتي مصطفى عبدالقادر رمضان
مشرف / عبدالرحمن عبدالرحمن النقيب
مشرف / محمد إبراهيم عطوة مجاهد
مناقش / مصطفى محمد أحمد رجب
مناقش / أسماء الهادي إبراهيم عبدالحي
الموضوع
الصحة العامة. الصحة النفسية.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني (282 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 282

from 282

المستخلص

يتمثل الهدف الرئيس للبحث الحالي في محاولة وضع تصور مقترح لتطبيق التربية الصحية في ضوء الفكر التربوي الإسلامي بمدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسي، وذلك من خلال: تحديد مفهوم التربية الصحية المدرسية وأهدافها وأهميتها. تحديد دور المدرسة في تطبيق جوانب التربية الصحية. تحديد أساليب وسمات التربية الصحية في الفكر التربوي الإسلامي. براز بعض جوانب عناية الإسلام بالصحة والتربية الصحية في ضوء الفكر التربوي الإسلامي. الكشف عن واقع تطبيق التربية الصحية في مدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في محافظة الدقهلية. تحديد أهم معوقات تطبيق التربية الصحية وسبل التعلب عليها بمدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسي. تحديد متطلبات تطبيق التربية الصحية في ضوء الفكر التربوي الإسلامي بمدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسي. وفى هذا السياق عرض البحث للإطار المفهومى للتربية الصحية المدرسية ، والإطار الفكرى الحاكم للتربية الصحية في ضوء الفكر التربوي الإسلامي ، وواقع التربية الصحية بمدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسي ، والمعوقات التي تواجهها ، ولتحقيق هدف البحث استخدم الباحث المنهج الوصفى، معتمداً على أداة الاستبانة، وقد انتهى البحث إلى وضع تصور مقترح لتطبيق التربية الصحية في ضوء الفكر التربوي الإسلامي بمدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسي ، حيث تضمن هذا التصور عدة محاور هى: أهداف التصور المقترح - منطلقات التصورالمقترح - متطلبات التصور المقترح.