الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلى الكشف عن أثر اختلاف نمطي الدعم ببيئة التعلم المعكوس في تنمية مهارات التعلم الذاتي والتقبل التكنولوجي لدى طلاب كلية التربية الأساية بالكويت. واعتمد البحث الحالي على المنهجين التاليين: المنهج الوصفي التحليلي لوصف وتحليل البحوث والدراسات السابقة والمنهج شبه التجريبي، لمعرفة أثر المتغيرات المستقلة ولمتمثلة في أثر اختلاف نمط تقديم الدعم ببيئة التعلم المعكوس على المتغيرات التابعة والمتمثلة في مهارات التعلم الذاتي ومستوى التقبل التكنولوجي، لدى طلاب كلية التربية الأساسية بالكويت، وتكونت عين البحث من 40 طالبا من طلاب كلية التربية الأساسية بالكويت، وقام الباحث بإعداد وتطبيق مجموعة من الأدوات: أختبار تحصيلي، وبطاقة ملاحطة، ومقياس التقبل التكنولوجي. أكدت نتائج البحث : وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات الطلاب في كل مجموعة على حده في التطبيقين القبلي والبعدي للأختبارالتحصيلي لصالح التطبيق البعدي في كل من المجموعتين. فاعيلة نمط الدعم التكيفي في تفوقه على نمط الدعم الثابت. |