Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Programme d’entrainement pour développer les compétences pragmatiques en FLE et la confiance en soi chez les étudiants du cycle secondaire /
المؤلف
Abd El-Aal, Mohamed Salah.
هيئة الاعداد
باحث / محمد صلاح عبدالعال
مشرف / رفقى ابراهيم سليمان
مشرف / واضحة منصور الاحوال
مناقش / رفقى ابراهيم سليمان
الموضوع
Curricula et Didactique. Concept de la confiance en soi. Besoins des programmes d’entrainement.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
425 p. :
اللغة
الفرنسية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة الفرنسية
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 442

from 442

Abstract

أهداف الدراسة : تهدف الدراسة إلى تنمية المهارات التداولية باللغة الفرنسية والثقة بالنفس من خلال استخدام برنامج تدريبى عينة الدراسة: تكونت عينة الدراسة من )30( طالب من طلاب الصف الثانى الثانوى العام. أدوات ومواد الدراسة: اشتملت أدوات الدراسة على إعداد قائمة المهارات التداولية باللغة الفرنسية الضرورية لطلاب الصف الثانى الثانوى واختبار المهارات التداولية باللغة الفرنسية ومقياس الثقة بالنفس وبطاقة تقييم لاداء الطلاب فى المهارات التداولية باللغة الفرنسية واشتملت مادة الدراسة على برنامج تدريبى (كراسة النشاط ودليل المعلم). نتائج الدراسة: هذا وقد أسفرت عملية تحليل نتائج الدراسة الحالية عن وجود فروق دالة إحصائيا عند مستوى دلالة ≤ 05‚0 بين متوسطات درجات الطلاب عينة البحث فى التطبيقين القبلى والبعدى لإختبار مهارات التداولية باللغة الفرنسية (الأبعاد والدرجة الكلية) لصالح التطبيق البعدى، ووجود فروق دالة إحصائيا عند مستوى دلالة ≤ 05‚0 بين متوسطات درجات الطلاب عينة البحث فى التطبيقين القبلى والبعدى لمقياس الثقة بالنفس (الأبعاد والدرجة الكلية) لصالح التطبيق البعدى مما يؤكد فعالية البرنامج التدريبى فى تنمية المهارات التداولية باللغة الفرنسية والثقة بالنفس لدى طلاب الصف الثانى الثانوى العام عينة البحث.