الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث إلي التعرف على تأثير البرنامج التعليمى لبعض مهارات التعبير الحركى (الباليه – الرقص الحديث – الرقص الشعبي) على اللياقة الحركية لتلميذات المرحلة الابتدائية، وتم اختيار عينة البحث من تلميذات المرحلة الابتدائية وبلغ عدد العينة (120) تلميذة حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منها (60) تلميذة وتم اختيارهم بالطريقة العمدية العشوائية واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي وأسفرت النتائج عن أن البرنامج المقترح لبعض مهارات التعبير الحركي له تأثير ايجابى على اللياقة الحركية قيد البحث (التوازن – التوافق – الرشاقة – المرونة – القدرة– القوة العضلية)، وأن البرنامج التعليمي المتبع للمجموعة الضابطة له تأثير محدود على مكونات اللياقة الحركية قيد البحث وتوصي الباحثة بتطبيق البرنامج التعليمي الذي أعدته للتعبير الحركي (الباليه – الرقص الحديث– الرقص الشعبي) على تلميذات المرحلة الإبتدائية وإدراج التعبير الحركي (الباليه – الرقص الحديث– الرقص الشعبي) ضمن مناهج التربية الرياضية لمدارس التعليم قبل الجامعي خاصة مرحلة التعليم الأساسي وإجراء دراسات وبحوث مماثلة على أنشطة رياضية وعينات أخري فى مراحل تعليمية مختلفة. |