الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف هذا البحث إلي تنمية مهارات إنتاج الأفلام التعليمية ثلاثية الأبعاد لدي طلاب الفرقة الرابعة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة المنيا، وذلك من خلال فاعلية بيئة تعلم قائمة علي الواقع المعزز، ولتحقيق أهداف البحث اتبعت الباحثة المنهجين الوصفي وشبة التجريبي، وتكونت مجموعتي البحث من (30) طالب للمجموعة الأولي يدرس بيئة التعلم القائمة علي الواقع المعزز باستخدام برنامج 3DS-MAX2018 و(30) طالب للمجموعة الثانية يدرس بيئة التعلم القائمة على الواقع المعزز باستخدام برنامج Cinema4D2019، وتمثلت أدوات القياس في الاتي: (اختبار تحصيلي لكل منهم لقياس الجانب المعرفي لمهارات لإنتاج الأفلام التعليمية ثلاثية الأبعاد، وبطاقتي ملاحظة لقياس الجاني المهاري لمهارات لإنتاج الأفلام التعليمية ثلاثية الأبعاد، وبطاقة تقييم جودة منتج الأفلام التعليمة ثلاثية الأبعاد للمجموعتين، ومقياس اتجاه لقياس اتجاه الطلاب نحو بيئة التعلم القائمة على الواقع المعزز للمجموعتين)، وقد قامت الباحثة ببناء بيئة التعلم القائمة على الواقع المعزز والتي تمثلت في إنتاج مقاطع الفيديو والأنشطة التفاعلية، وقد طبق الاختبار التحصيلي قبل التعلم وبعده، وطبقت بطاقة الملاحظة قبل التعلم وبعده، وبطاقة تقييم المنتج قبل التعلم وبعده، ومقياس الاتجاه قبل التعلم وبعده، وقد أظهرت النتائج مدي فاعلية بيئة التعلم القائمة على الواقع المعزز في تنمية مهارات إنتاج الأفلام التعليمية ثلاثية الأبعاد، وقد أوصي البحث بالاهتمام بتصميم كتب تعليمية قائمة على تقنية الواقع المعزز وفق معايير تربوية عالمية تهدف لتحقيق نواتج التعلم. |