الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى تطوير أساليب رعاية الطلاب الموهوبين فى المرحلة الثانوية بدولة الكويت من خلال الإفادة من خبرتى كل من كندا وانجلترا واستخدمت الدراسة المنهج المقارن واقتصرت الحدود الموضوعية للبحث على المدرسة الثانوية العامة بدولة الكويت وتمثلت الحدود المكانية للدراسة على دراسة خبرة كل من كندا وانجلترا.وتوصلت نتائج الدراسة إلى تبنى الكويت نمط الإدارة المركزية فى التعليم ، واقتصار عملية اكتشاف الموهوبين فى المدرسة على التحصيل الأكاديمى ، ضعف المشاركة المجتمعية فى مجال رعاية الموهوبين بالكويت . |