الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تعد مرحلة الطفولة هي مرحلة اللعب والمرح والحيوية ، وهي اللبنة الأولي التي يضع الطفل قدراته وينميها ويكتشفها في سن مبكره من خلال معلم متدرب علي كيفية استثمار قدرات ومهارات الطفل التي وهبها الله له، ومن خلال التعبير الحركي للطفل نستطيع توظيف مهاراته المختلفة ، لننمي مهارات التفكير الإبتكاري بأبعاده من( طلاقة ومرونة وأصالة وتفاصيل) . والتعبير الحركي فن واسلوب تعليمي يقوم علي مبادئ واسس علمية وفنية بترادف الحر كة مع التعبير عن طريق الخيال لتكوين حركات معينة تتناسب مع الفكرة لإظهار القدرة علي الإستجابة للمفاهيم واكسابها تفسيرات ومعان بأداء حركي يعبر عن الإحساس في شكل حر أو منظم أو مبتكر . ومن خلال التعبير الحركي في تلك الدراسة ، نستطيع تنمية التفكير الإبتكاري للطفل من خلال التدريب المستمر علي تنمية أبعاد التفكير الأبتكاري لديه ، حيث لأصبح المجتمع في حاجة ضرورية إلي بناء شخصية مبتكرة تواكب التطور والتقدم التكنولوجي وابداعاته المتواليه ، مما يتطلب إعداد نشأ يمتلك القدرة علي الإبتكار والتجديد بعيدا عن الحفظ والتجويد والتلقين ، وهذا يوضح أهمية وضرورة الإهتمام بإعداد برامج مثل التعبير الحركي تستخدم لتنمية التفكير الإبتكاري لأطفال الروضة . |