الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتناول الدارسة موضوع أشكال الأداء الحركى للمولوية : دراسة فى أنثروبولوجيا الجسد حيث تناولت مقدمة غن موضوع الدراسة, مشكلة الدراسة, تساؤلات الدراسة, أهداف الدراسة, النظريات االمستخدمة فى الدراسة. - ثم تناولت الدارسة التعبير الرمزى للجسد من خلال دور السلوك الرمزى فى التعبير الحركى, فينولوجيا الإدراك الحسي, خصوصية الرمز فى التجربة الصوفيةِ ثم تناولت الدراسة نشأة الطقس الصوفى المولوى من خلال الطريقة المولوية, المفهوم الأنثروبولوجى للطقس الدينى. - كما تناولت الدراسة التكية المولوية مسرحاً للطقوس ثم تناولت طقوس التعبير الرمزى للرقص المولوى من خلال آليات التعبير الحركى, والدلالات الرمزية, ومراحل أداء الطقس المولوى. - كما تناولت الدارسة الرمزية التعبيرية للمسرح الطقسى من خلال الصورة الأنثروبولوجية للمسرح, الجذور الدينية للمسرح الطقسى وسيمولوجيا العرض المسرحى. - ثم التناول المسرحى لطقوس المولوية وآليات المعالجة المسرحية, توصيف الأداء الحركى للرقص المولوى المسرحى ثم خاتمة بأهم النتائج. |