الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف هذا البحث إلى دراسة تأثير تنشيط المبيعات علي رضا العملاء، وتم تطبيقه علي موزعي شركات الدهانات في السوق المصري، وقد إعتمد الباحث فى تحديد مفردات البحث على أسلوب عينة من الموزعين في سوق دهانات مصر، وبلغ حجمها 197 مفردة. وإستخدم الباحث قائمة إستقصاء تم اعدادها لغرض جمع البيانات عن متغيرى الدراسة، والتى تمثل أبعاد تنشيط المبيعات (متغير مستقل) ورضا العملاء (متغير تابع)، وإستخدم الباحث معامل ألفا (Alpha) كرونباخ لحساب معاملي الثبات والصدق، بينما إستخدم معامل الإرتباط لبيرسون، وأسلوبى تحليل الإنحدار المتعدد والمتدرج للتحقق من مدى صحة فروض البحث. وقد توصل الباحث إلى عدة نتائج أهمها وجود علاقة إرتباط معنوية بين أبعاد تنشيط المبيعات وأبعاد رضا العملاء، فضلاً عن وجود تأثير معنوى لأبعاد تنشيط المبيعات على أبعاد رضا العملاء من وجهة نظر عينة الدراسة من الموزعين في سوق دهانات مصر. |