الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مستخلص : لقد هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور الصورة الذهنية كمتغير وسيط في العلاقة بين جودة الخدمة التعليمية ونوايا تحول الطلاب بالتطبيق على المعاهد العليا الخاصة في نطاق محافظة الجيزة ، حيث قد قام الباحث بتصميم إستبيان خاص بمعرفة مدى دور تأثير الصورة الذهنية كمتغير وسيط في العلاقة بين جودة الخدمة التعليمية ونوايا التحول للطلاب ، حيث شملت الاستبيان : خمسة أبعاد لجودة الخدمة التعليمية :الجوانب المادية الملموسة الاعتمادية .سرعة الاستجابة .التعاطف .الموثوقية . أربعة أبعاد للصورة الذهنية :المكون المعرفي المكون السلوكي المكون الوجداني الألفة وقد إشتملت الاستبيان على ( 56 ) عبارة وقد تم التطبيق الاستبيان على عينة من المعاهد العليا الخاصة بمحافظة الجيزة مكونة من ( 384 ) طالب وطالبة ، وقد تم معالجة الاستبيانة بالطرق الإحصائية من خلال ( Spss) ، وقد بينت نتائج الدراسة كما يلي : 1. يؤثر التعاطف معنوياً وبشكل إيجابي ومعنوي في مدى تأثير جودة الخدمة التعليمية على الصورة الذهنية كمتغير وسيط في التأثير على نوايا التحول . 2. تؤثر الموثوقية بمقدم الخدمة التعليمية معنوياً وبشكل إيجابي ومعنوي في مدى تأثير جودة الخدمة التعليمية على الصورة الذهنية كمتغير وسيط في التأثير على نوايا التحول . 3. تؤثر الموجودات الملموسة الخاصة بمقدم الخدمة التعليمية بشكل إيجابي ومعنوي في مدى تأثير جودة الخدمة التعليمية على الصورة الذهنية كمتغير وسيط في التأثير على نوايا التحول . 4. تؤثر سرعة الاستجابة بمقدم الخدمة التعليمية بشكل إيجابي ومعنوي في مدى تأثير جودة الخدمة التعليمية على الصورة الذهنية كمتغير وسيط في التأثير على نوايا التحول . 5. يؤثر الضمان بمقدم الخدمة التعليمية بشكل إيجابي ومعنوي في مدى تأثير جودة الخدمة التعليمية على الصورة الذهنية كمتغير وسيط في التأثير على نوايا التحول . 6. يؤثر البعد المعرفي الخاص بالصورة الذهنية بشكل إيجابي ومعنوي في مدى تأثير الصورة الذهنية بنوايا التحول . 7. يؤثر البعد السلوكي الخاص بالصورة الذهنية بشكل إيجابي ومعنوي في مدى تأثير الصورة الذهنية بنوايا التحول . 8. يؤثر البعد الوجداني الخاص بالصورة الذهنية بشكل إيجابي ومعنوي في مدى تأثير الصورة الذهنية بنوايا التحول . 9. تؤثر الألفة الخاص بالصورة الذهنية بشكل إيجابي ومعنوي في مدى تأثير الصورة الذهنية بنوايا التحول . |