الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى: توضيح مدى إمكانية استخدام مفهوم بطاقة قياس الأداء المتوازن ومحدداتها في تقييم الأداء بمنظمات التعليم قبل الجامعي في مصر، نشر الوعي لدى القيادات التعليمية على مستوياتها المختلفة ،والمدرسين والإدارة التنفيذية بأهمية دور البطاقة في تقييم الأداء ؛ وبالتالي الأسهام في تحسين جودة الأعمال المقدمة للمستفيدين على اختلافهم )الخدمة التعليمية وغير التعليمية(، تحديد دور ومقاييس البطاقة في الارتقاء بجودة الخدمة في منظمات التعليم قبل الجامعي من خلال تقديم نموذج مقترح لذلك، الارتقاء بجودة الخدمات التعليمية والمعاونة بالمنظمات التعليمية في التعليم قبل الجامعي من خلال تحقيق رضاء العملاء على اختلافهم. وقد اعتمد الباحث على المنهج الوصفي في تحقيق فرضيات الدراسة، كما استخدم استقصاءين كأداة رئيسة لجمع البيانات؛ حيث تمثل مجتمع الدراسة في فئتين،الفئة الأولى:)طلاب المدارس للتعليم قبل الجامعي بجميع التخصصات، الفئة الثانية :مقدمي الخدمة التعليمية وغير التعليمية( بالمدارس العامة والأزهرية )جميع فئات التعليم قبل الجامعي(. كما اعتمد الباحث في تحديد حجم عينة الدراسة من الفئة الأولى على أسلوب معرفة حجم )03،,3,،, العينة عند معلومية الحجم الكلي للمجتمع حيث بلغ حجم المجتمع من الطلاب ) 21 طالب/طالبة، وتمثل العينة ),, 2( مفردة، أما الفئة الثانية مقدمو الخدمة فقد تعذر على الباحث معرفة الحجم الحقيقي لمجتمع الدراسة من مقدمي الخدمة التعليمية والمعاونة)وذلك لوجود العديد منهم بالمدارس يعمل بنظام المكافأت وغير مدرجين بكشوف المرتبات لدى الأدارات التعليمية(، فلجأ الباحث إلى استخدام قانون)ن( لمعرفة حجم العينة الذي تمثل في ) 2,0 ( مفردة. كما استخدم الباحث برنامج (SPSS) بهدف الوصول لدلالات ومؤشرات تدعم موضوع الدرا. |