Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التكامل بين دعامات التعلم عبر مهام الويب والأسلوب المعرفي في تنمية بعض مهارات دعم الحاسب الآلي
لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم /
المؤلف
القاضي، محمد عبد الوارث عبد الحليم.
هيئة الاعداد
باحث / محمد عبد الوارث عبد الحليم القاضي
مشرف / شعبان حفني شعبان عيسوي
مناقش / عادل السيد سرايا
مناقش / اسلام جابر علام
الموضوع
تكنولوجيا التعليم.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
215 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
13/8/2018
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 236

from 236

المستخلص

يعد التعلم القائم عبر الويب أحد التطورات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ‏فهو من أهم الخدمات التي تعتبر مصدراً للمعلومات المرتبطة بمستحدثات تكنولوجيا التعليم، ‏والتي تقدم أشكالا ومصادر متنوعة لهذه المعلومات من مواقع مختلفة عبر الويب (‏طلبة،2011، ص 67).‏
أن التعليم القائم عبر الويب يساعد المتعلم في الحصول على المعلومات من خلال ‏محركات البحث، حيث تعد مصدرا ثريا من حيث الوفرة الهائلة لمصادر المعلومات والسهولة ‏الكبيرة في إمكانية الوصول إليها.
تُعد دعامات التعلم إحدى التطبيقات التربوية للنظرية البنائية حيث يتم التركيز على كيفية اكتساب ‏المعرفة ، وعلى صنع المعنى للظواهر المختلفة ، وأهمية البناء الاجتماعي للمعرفة ، وتشجيع المنافسة في ‏الفصول ، والنظر إلى المتعلم نظرة واسعة ، حيث تنادى دعامات التعلم بأن التعليم لا يتم إلا من خلال ‏التعرف على الخبرات السابقة للمتعلم والانطلاق منها للتركيز على التعلم النشط والتعلم الاجتماعي سواء ‏كان ذلك مع المعلم أو الأقران ، ومن ثم إعادة تنظيم خبرات المتعلم لينتقل إلى مرحلة الاعتماد على النفس ‏، وبالتالي تتحقق استمرارية التعلم من خلال تقديم المساعدة الوقتية والمؤقتة للمتعلم.