الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدت الدراسة الي قياس اثر استخدام بيئة تعلم الكتروني تشاركني علي تنمية بعض مهارات التنظيم الذاتي و التحصي لدي طلاب المرحلة الثانوية في مادة الرياضيات تكونت مجموعة الدراسة من 20 طالب و طالبة من طلاب الصف الثاني الثنوي بمهخد ال نوح الاعدادي الثانوي بالاسماعيلية . و استخد مت الدراسة الادوات التالية : مقياس مهارات التنظيم الذاتي. ( اعداد الباحثة)اختبار تحصيلي في وحدة الديناميكا لدي طلاب الصف الثاني الثانوي(اعداد الباحثة) وتم التوصل للنتائج التالية ؛ يوجد فرق دال احصائي عند مستوي دلالة 0.01 بين متوسطي درجات طلب المجموعة الضابطة و المجموعة التجريبية في القياس البعدي لمقياس مهارات التنظيم الذاتي ككل وعلي كل بعد من ابعاده لصالح المجموعة التجريبية يوجد فرق دال احصائي عند مستوي دلاة 0.01 بين متوسطي درجات طلاب المجموعة الضابطة و المجموعة التجريبية في القياس لاختبا التحصيلي لصالح المجموعة التجريبية التطبيقات العملية : يمكن ان تسهم الدراسة فيما يلي : استخدام بيئة التعلم الالكتروني التشاركيفي تدريس الفروع ااخري لماد الرياضيات استخدام مقياسمهارات التنظيم الذاتي المعد في الدراسة الحالية لمساعدة الباحثين الاخرين |