Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية استخدام الفصل المعكوس فى تنمية التحصيل والحس العددى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية /
المؤلف
الموجي، سهى عبدالمجيد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / سهى عبدالمجيد محمد الموجي
مشرف / لطفي عمارة مخلوف
مشرف / عبدالجواد محمد الزكي
مناقش / محمد سويلم محمد البسيوني
مناقش / فريال عبده أبو سته
الموضوع
التعليم الابتدائي. التحصيل العلمي. طلبة المدارس الابتدائية.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني (278 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
1/12/2018
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 288

from 288

المستخلص

هدف البحث الحالى التعرف على فعالية استخدام استراتيجية الفصل المعكوس فى تنمية التحصيل فى مادة الرياضيات ومهارات الحس العددى لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائى . وتكونت عينة البحث من (80) تلميذ وتلميذة من تلاميذ الصف الرابع الابتدائى بمدرستين من مدارس إدارة طلخا التعليمية، موزعين على مجموعتين (تجريبية/ضابطة) وعددها (40) تلميذ وتلميذة لكل مجموعة . ولتحقيق هدف البحث أعدت الباحثة اختبارين أحدهما لقياس التحصيل فى وحدة الأعداد والكسور العشرية، والآخر لقياس مهارات الحس العددى، وتم تطبيق الاختبارين على مجموعتى البحث قبلياً للتأكد من تكافؤ المجموعتين، وبعدياً للتحقيق من فعالية استراتيجية الفصل المعكوس، وأسفرت النتائج إلى الآتى: فعالية استراتيجية الفصل المعكوس فى تنمية التحصيل فى مادة الرياضيات لتلاميذ الصف الرابع الابتدائى. فعالية استراتيجية الفصل المعكوس فى تنمية مهارات الحس العددى لتلاميذ الصف الرابع الابتدائى. وفى ضوء تلك النتائج توصى الباحثة بضرورة توظيف استراتيجية الفصل المعكوس في تدريس مادة الرياضيات بالمرحلة الابتدائية لما لها من مردود إيجابى فى إكساب التلاميذ المعارف والمهارات المتنوعة.