الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلي تنمية عمليات الفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من خلال استراتيجية توليفية قائمة علي التعلم المستند لنتائج أبحاث الدماغ، حيث تم إعداد: قائمة بعمليات الفهم القرائي، ثم إعداد اختبار عمليات للفهم القرائى، وقد توصلت نتائجها إلي وجود فرق دال إحصائيُا عند مستوي (0,01)بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدي للاختبار عمليات الفهم القرائي ككل لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية. وجود فروق دال إحصائيُا عند مستوي (0,01 )بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدي لاختبار عمليات الفهم القرائي في كل عملية على حدة لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية. لا يوجد فرق دال إحصائياعند مستوي (0,01)بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في القياسين البعدي والتتبعي لاختبار عمليات الفهم القرائي ككل لصالح القياس التتبعي تبين ذلك من خلال درجات طلاب مجموعة الدراسة في التطبيق البعدي للاختبار لصالح التطبيق البعدى. |