الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص إستهدفت الدراسة تقديم إطار فكرى للتسويق الإجتماعى والتميز التنافسى، كذلك معرفة مدى وجود تأثير للتسويق الإجتماعى على الصورة الذهنية والتميز التنافسى بشركات المشروبات الغازية (كوكاكولا-بيبسى)، ومعرفة مدى وجود تأثير للصورة الذهنية للشركات على تحقيق التميز التنافسى، وإشتمل مجتمع البحث على فئتين (المديرين – العملاء) ،وقد إعتمدت الباحثة على إسلوب الحصر الشامل لفئة المديرين البالغ عددها 102 مدير وكانت نسبة الإستجابة 70% ،ونظراً لكبر حجم مفردات فئة العملاء فقد إستقرت الباحثة على 186 من الإستمارات المستوفاة ، ومن أهم النتائج التى توصلت إليها الدراسة وجود علاقة إرتباط معنوية بين كلاً من (التسويق الإجتماعى والصورة الذهنية للشركات - الصورة الذهنية للشركات والتميز التنافسى - التسويق الإجتماعى والتميز التنافسى). |