الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلي التعرف على المناخ المدرسي في مدارس التعليم الأساسي بمحافظات غزة ودوره في تدعيم القيم الأمنية لدى الطلبة؛ وتكونت عينة الدراسة الاستطلاعية من (200) طالب وطالبة، والعينة الاساسية من (1400) طالب وطالبة من طلبة الصف العاشر في مدارس التعليم الأساسي؛ واستخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي؛ وتم استخدام استبانة تتكون من (4) أبعاد و (68) مفردة من إعداد الباحث، وقد طُبقت أساليب الأوزان النسبية للتحقق من فروض الدراسة؛ وقد توصلت الدراسة إلي أن بعد الابنية والمرافق والتجهيزات المدرسية حصل على المركز الأول، يليه بعد الطلبة ثم بعد الادارة المدرسية وأخيراً بعد المعلمون كأبعاد لتحقيق المناخ المدرسي في مدارس التعليم الأساسي بمحافظات غزة ودورة في تدعيم القيم الأمنية لدى الطلبة؛ وأخيرا تم تقديم تصور متكامل لتطوير المناخ المدرسي في مدارس التعليم الأساسي بمحافظات غزة في ضوء نتائج الدراسة الميدانية والإطار النظري والدراسات السابقة. |