الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يتمثل الهدف الرئيسي للدراسة الحالية في وضع استراتيجية لتحقيق التميز الإداري بالمدرسة الابتدائية بدولة الكويت في ضوء بعض النماذج العالمية )النموذج الامريكي ”بالدريج” والنموذج الاوروبي والنموذج الياباني للتحسين المستمر ”كايزن”و والنموذج الاستكلندي (وذلك من خلال : -1 التعرف علي الإطار الفكري للتميز الإداري في المؤسسات التعليمية من حيث المفهوم والفلسفة والاهداف والاسس زالابعاد والمعوقات. -2 التعرف على اهم النماذج العالمية للتميز الإداري في المؤسسات التعليمية. -3 التعرف على واقع إدارة المدرسة الابتدائية بدولة الكويت. -4 الكشف عن مدي تطبيق معايير التميز الاداري بالمدرسة الابتدائية بدولة الكويت من وجهة نظر العاملين فيها. -5 تحديد أهم الملامح والاسس الفكرية )المفهوم-الفلسفة-المجالات-منهجية ومراحل الاعداد-التنفيذ) للاستراتيجية المقترحة لتحقيق التميز الاداري بالمدرسة الابتدائية بدولة الكويت في ضوء بعض النماذج العالمية موضوع الدراسة. |