Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير استخدام بعض أشكال خرائط المفاهيم على التحصيل المعرفى والمهارى فى الباليه لدى طالبات كلية التربية الرياضيه :
المؤلف
محمد، شيماء عوض الله عبدالحميد.
هيئة الاعداد
باحث / شيماء عوض الله عبدالحميد محمد
مشرف / أبوالنجا أحمد عزالدين
مشرف / أحمد عبدالحميد العميري
مشرف / ياسمين عبدالحميد أحمد
مناقش / محروس محمد قنديل
مناقش / انتصار عبدالعزيز حلمى
الموضوع
التربية البدنية - مناهج وطرق تدريس. التربية الرياضية. البالية.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
268 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية الرياضية - قسم مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 268

from 268

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام بعض أشكال خرائط المفاهيم على التحصيل المعرفى والمهارى فى الباليه لدى طالبات كلية التربية الرياضيه (دراسه مقارنه) ، وقد إستخدمت الباحثة المنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبى لثلاث مجموعات التجريبية، وإشتملت عينة البحث الأساسية على (45) طالبة من طالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة. وأشارت نتائج البحث إلى تفوق المجموعة الأولى عن المجموعة الثانية والثالثة والتى تم التدريس لهما بإستخدام أشكال خرائط المفاهيم على التحصيل المعرفى ومستوى المهارات الأساسية فى الباليه (الثنى النصفى Demie plié - الثنى العميق Grand plié – المد البسيط Battement tendu simple- المد مع الإرتفاع بزاوية 45 5 Battement jete- المد مع الإرتفاع بزاوية 90 5 Grand battement - مهارة وثبة القطة Pas de chat- مهارة الوثب مع تبديل القدمين Changement de pieds ). توصى الباحثه بإ ستخدام خرائط المفاهيم الهرمية والمجمعة والمتسلسلة لتدريس وتعليم محتوى المهارات الأساسية فى الباليه للمهارات قيد البحث لطالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة . وفى حالة المفاضلة بين خرائط المفاهيم، يفضل إستخدام خرائط المفاهيم الهرمية فى تعليم وتدريس مهارات الباليه قيد البحث لطالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية. وإستخدام الإختبار المعرفى(قيد البحث) لتقويم التحصيل المعرفى فى الباليه لدى طالبات كلية التربية الرياضية. وإستخدام إستمارة تقييم الأداء المهارى للمهارات قيد البحث عند تقييم مستوى الأداء المهارى لطالبات كلية التربية الرياضية. وإجراء دراسات مشابهه ومماثلة على مراحل سنية مختلفة أو أنشطة رياضية مختلفة.