الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تستهدف هذه الدراسة للتعرف على ممارسة طلاب المرحلة الإعدادية لأنشطة الإعلام التربوي وعلاقتها بإدراكهم لمفهوم المواطنة (محل الدراسة). وقد اتبعت الدراسة المنهج الوصفي وفي إطار ذلك قام الباحث بالآتي: قام الباحث بتحليل العديد من مجلات الحائط والربع ساعة والكاريكتير المدرسي قام الباحث بتحليل (2) مجلتين حائطين عن الطفولة ويوم اليتيم، (10) برامج إذاعية مدرسية (2) إعلان إرشادي، (2) كاريكتير مدرسي بمدرسة الزهراء الرسمية لغات و(5) مناظرات مدرسية. قام الباحث بتحليل (7) صحف حائط مدرسية، (7) إذاعات مدرسية باللغة الإنجليزية و (7) كاريكتير عن الطفولة بمدرسة بورسعيد الدولية متناولة مفهوم المواطنة والوحدة الوطنية. وقام الباحث بتوزيع العديد من استمارة الاستبيان وبالإستمارة بها مقياس الدوافع، ومستوى الاهتمام بأنشطة الإعلام التربوي، ومقياس المستوى الاقتصادي والاجتماعي، ومقياس مفهوم المواطنة الذي يريد الباحث التعرف على ممارسة الطلاب لأنشطة الإعلام التربوي وعلاقتها بإدراكهم لمفهوم المواطنة محل الدراسة وكانت الاستمارات الموزعة (100) استمارة استبيان. |