الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلي التعرف على تأثير برنامج بإستخدام المدخل المنظومي المتعدد على الكفايات التدريسية لطالبات كلية التربية الرياضية – جامعة المنصورة، تم إختيار عينة البحث الأساسية وعددهم (60) طالبة من الفرقة الثالثة، ثم تم تقسيمهن عشوائياً إلى مجموعتينإحداهما تجريبية والآخرى ضابطة قوام كل منهن (30) طالبة،إستغرقت الدراسة عشرة أسابيع (شهرين ونصف) وذلك بواقع وحدة تعليمية أسبوعياً وزمن تنفيذ الوحدة (90) دقيقة وبذلك يتضمن تطبيق البرنامج (10) وحدة تعليمية، وقامت الباحثة بإستخدام برنامج للكفايات التدريسية فى ضوء المدخل المنظومى مع المجموعة التجريبية، والبرنامج الأكاديمي التقليدي مع المجموعة الضابطة، وقد أظهرت النتائج فاعلية البرنامج بإستخدام المدخل المنظومي وتأثيره على الكفايات التدريسية للطالبة المعلمة مقارنةً بالطريقة التقليدية. |