Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
نموذج مقترح لملف إنجاز إلكتروني قائم على إستراتيجية المشروعات وأثره على التفكير الإبتكاري لدى طلاب تكنولوجيا التعليم /
المؤلف
مصطفى، أمانى عبد الخالق كامل.
هيئة الاعداد
باحث / أمانى عبد الخالق كامل مصطفى
مشرف / حسين بشير محمود
مشرف / صفاء سيد محمود
مشرف / ياسر سيد الجبرتى
مشرف / جمال عبد الناصر محمود الجيار
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
238ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية النوعية - قسم تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 238

from 238

المستخلص

المشرفون: أ.د حسين بشير محمود ، أ.د/صفاء سيد محمود ، د/ ياسر سيد الجبرتى، د/ جمال عبد الناصر محمود
مستخلص الرسالة:
• هدف البحث الحالى إلى تقديم نموذج مقترح لملف إنجاز إلكترونى قائم على إستراتيجية المشروعات وقياس أثرة على تنمية التفكير الإبتكاري لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، وذلك من خلال تحديد مهارات التفكير الإبتكارى وتحديد المستويات المعيارية لجودة تصميم وبناء ملف الإنجاز الإلكترونى وقد تم تطبيق أدوات البحث على عينة قصدية من طلاب الفرقة الثانية دبلوم خاص بكلية التربية النوعية قسم تكنولوجيا التعليم جامعة عين شمس.
• وقد توصل البحث إلى مجموعة من النتائج أهمها وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات الطلاب فى الإختبار القبلى والبعدى بالنسبة لأبعاد التفكير الإبتكارى (الطلاقة-المرونة-الأصالة) لصالح الإختبار البعدى.
• يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسط درجات الطلاب في الاختبار القبلي والاختبار البعدي بالنسبة لبعد الطلاقة لصالح الاختبار البعدي.
• يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية في الاختبار القبلي والاختبار البعدي بالنسبة للمرونة لصالح الاختبار البعدي.
• لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية في الاختبار القبلي والاختبار البعدي بالنسبة للأصالة.