الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص نتيجة لتطور مفهوم المنهج وأهدافه ووظائفه وعناصره ،أصبحت المناهج الدراسية الحالية قاصرة عن مواكبة هذا التطور، ومن هذه المناهج، منهج اللغة العربية وخاصة القراءة للمرحلة الابتدائية في العراق، التي تعد الأساس في تعلم سائر المناهج الدراسية؛ لكونها تحمل لغة الفكر والخطاب، وما أشر على منهج القراءة الحالي هو قصوره في تنمية مهارات الفهم القرائي والقيم الوطنية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في العراق، الأمر الذي تطلب تطويره بعناصره كافة في ضوء استراتيجيات فاعلة، من خلال إجراء بحث يتصدى لهذه المشكلة. وعليه يأتي البحث الحالي بهدف تطوير منهج اللغة العربية بمادة القراءة في ضوء ما وراء المعرفة لتنمية مهارات الفهم القرائي والقيم الوطنية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في العراق. |