الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إليالتعرف علي تأثير استخدام التعلم المدمج علي التحصيل المعرفي ومستوي أداء بعض المهارات الأساسية للمبتدئين في كرة القدم. وقد إستخدم الباحث للتحقق من أهداف البحث المنهج التجريبي وذلك بالتصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية باستخدام القياس القبلي والبعدي لمناسبته لطبيعة البحث ، وقام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية، حيث تم اختيار المبتدئين بأكاديمية النادي المصري بالطريقة العمدية، ثم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائي وعددهم (10) مبتدئين . وكان من أهم النتائج التي توصل إليها الباحث من خلال يؤثر البرنامج المقترح بإستخدام التعلم المدمج تأثيرأ ايجابياً علي التحصيل المعرفي ومستوي أداء بعض المهارات الأساسية للمبتدئين في كرة القدملدي أفراد المجموعة التجريبية ، وتفوق المجموعة التجريبية التي إستخدامت أسلوب التعلم المدمج علي المجموعة الضابطة التي إستخدمت الطريقة المتبعة مما يدل علي فاعلية إستخدام التعلم المدمج علي التحصيل المعرفي ومستوي أداء بعض المهارات الأساسية للمبتدئين في كرة القدم . ويوصي الباحث بإستخدام البرنامج المقترح بإستخدام التعلم المدمج لما له من تأثير ايجابي علي التحصيل المعرفي ومستوي أداء بعض المهارات الأساسية للمبتدئين في كرة القدم ، والعمل علي إنتاج العديد من البرامج بإستخدام التعليم المدمج لتحسين مستوي أداء بعض المهارات الأساسية للمبتدئين في كرة القدم وللمراحل السنية المختلفة . |