الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة إلي تنمية التحصيل والتفكير الإبداعي لدي تلاميذ ا لمرحلة الإعدادية في مقرر الهندسة بمادة الرياضيات باستخدام برنامج الكورت تكونت عينة الدراسة من مجموعتين الاولى مجموعه 1ضابطة درست بالطريقة التقليدية وعددها (|26) تلميذ وتلميذة والثانية تجريبية درست البرنامج باستخدام برنامج قائم على الكورت وعددهم 030) تلميذ وتلميذة من فصلين لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي بمدرسة العبور الابتدائية. ولتحقيق هدف الدراسة طبق الباحث اختبار تحصيلي واختبار تواصل رياضي وبطاقة ملاحظة على مجموعتى الدراسة قبليا لتحقق من تكافؤ المجوعتين وبعديا للتحقق من فاعلية البرنامج وتحقيق اهدافه . : أظهرت نتائج البحث ما يلي : وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوي دلالة ( ٠,٠١ ) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي فى الرياضيات لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية. . وجود فرق ذو دلالة إحصائية لقيمة ”ت” دالة احصائيا ( ٠,٠١ ) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار التواصل الرياضي لمهارة الكتابة لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية . وجود فرق ذو دلالة إحصائية لقيمة ”ت” دالة احصائيا ( ٠,٠١ ) مما يشير الى وجود فرق دال احصائيا بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لابعاد بطاقة الملاحظة لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية |