الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى التعرف علي أسس وإجراءات استخدام استراتيجية التعليم المتمايز في تنمية التحصيل والوعي الغذائي الصحي لدي تلميذات المرحلة الإعدادية، والتعرف علي فعالية استراتيجية التعليم المتمايز في تنمية التحصيل في مادة الاقتصاد المنزلي لدي تلميذات المرحلة الإعدادية، والتعرف علي فعالية استراتيجية التعليم المتمايز في تنمية الوعي الغذائي الصحي من خلال مادة الاقتصاد المنزلي لدي تلميذات المرحلة الإعدادية. تكونت عينة من تلميذات الصف الثاني الإعدادي قوامها (60) تلميذة تم اختيارهن وتقسيمهن عشوائيا إلي مجموعتين، الأولي: تجريبية قوامها (30) تلميذة بمعهد فتيات نوسا البحر الإعدادي الثانوي والثانية : ضابطة قوامها (30) تلميذة بمعهد فتيات أويش الحجر الإعدادي الثانوي. واعتمد البحث المنهج شبه التجريبي. كما تمثلت أدوات البحث في الأدوات التالية: اختبار تحصيلي في وحدة (أسرة مفكرة ) بمادة الاقتصاد المنزلي، مقياس الوعي الغذائي الصحي، استبانة أنماط التعلم. واستكمالا لمواد وأدوات البحت قامت الباحثة بإعداد: دليل المعلم وفقا لاستراتيجية التعليم المتمايز، سجل نشاط التلميذات وفقا لاستراتيجية التعليم التمايز. وكان من أهم نتائج البحث: وجود فرق دال إحصائياً عند مستوي دلالة (01‚ ) بين متوسطي درجات تلميذات المجموعتين: الضابطة والتجريبية في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي ومقياس الوعي الغذائي الصحي ( الأبعاد والدرجة الكلية)، لصالح تلميذات المجموعة التجريبية. وجود فرق دال إحصائياً عند مستوي دلالة (01‚ ) بين متوسطي درجات تلميذات المجموعة التجريبية في التطبيقين : القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي ومقياس الوعي الغذائي الصحي (الأبعاد والدرجة الكلية) لصالح التطبيق البعدي. |