الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص 1. التعرف على فاعلية الكتاب الإلكتروني المصمم في ضوء معايير الجودة في إكساب الجوانب المعرفية لمهارات البرمجة بمقرر الحاسب الآلي كما يقيسها اختبار تحصيلي – من إعداد الباحثة – لطالبات الصف الثالث الإعدادي. 2. التعرف على فاعلية الكتاب الإلكتروني المصمم في ضوء معايير الجودة في إكساب الجانب الأدائي لمهارات البرمجة بمقرر الحاسب الآلي كما تقيسه كل من: o بطاقة ملاحظة – من إعداد الباحثة – لطالبات الصف الثالث الإعدادي. o بطاقة تقييم مشروع برمجية – من إعداد الباحثة – لطالبات الصف الثالث الإعدادي. 3. التعرف على فاعلية الكتاب الإلكتروني المصمم في ضوء معايير الجودة في إكساب مهارات حل المشكلات بمقرر الحاسب الآلي كما يقيسه مقياس مهارات حل المشكلات – من إعداد الباحثة – لدى طالبات الصف الثالث الإعدادي. 4. التعرف على وجود علاقة ارتباطية بين مهارات البرمجة، ومهارات حل المشكلات بمقرر الحاسب الآلي لطالبات الصف الثالث الإعدادي. أظهرت نتائج البحث فاعلية الكتاب الإلكتروني المصمم في ضوء معايير الجودة – تصميم، وإنتاج الباحثة – في إكساب كل من مهارات البرمجة، ومهارات حل المشكلات لطالبات مجموعة البحث. |