الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ركز البحث على وصف السمات الحسية والعقلية التي تساعد مصمم الأزياء على التميز والاختلاف عن غيره من المصممين لعمل تصميمات مبتكرة وفريدة، وقد تم وضع الضوابط التي يمكن إتباعها لإخراج تصميمات أزياء لها بعد فني ووظيفي فريد يتبع اساليب التفكير الجانبي، وكما تم عمل دراسة تحليلية لبعض إتجاهات الموضة الحديثة بإستخدام أساليب التفكير الجانبي لمعرفة مراحل تفكير أشهر مصممين الأزياء العالميين للوصول إلى الإبداع والخروج عن المألوف، وتم اختيار أحد حالات التفكير الإبداعي وهى ”إعادة صياغة منتج” لعمل خمسة مجموعات تصميمية بناءاً على دراسة تحليلية فلسفية لأدوات التفكير الجانبي وأساليبه لتوضيح دور التفكير الجانبي كمؤثر على طريقة تفكير مصمم الأزياء ودوره في تحديد ملامح انتاجه الفني في تصميم الأزياء، وتم تنفيذ ستة تصميمات بناءاً على دراستين ميدانيتين. |